• بغرفة الشرقية تنظم ورشة عمل حول نشر الثقافة والمعرفة الرقمية بالتجارة الإلكترونية

    23/04/2016

     
     
     

    بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات
    بغرفة الشرقية تنظم ورشة عمل حول نشر الثقافة والمعرفة الرقمية بالتجارة الإلكترونية
     
    تُنظم غرفة الشرقية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ورشة عمل حول نشر الثقافة والمعرفة الرقمية بالتجارة الإلكترونية، يحتضنها مقر الغرفة الرئيس بالدمام.
    واوضح رئيس لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات وعضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، إبراهيم آل الشيخ، ان الورشة التي تعقد من الاحد 1 وحتى الثلاثاء 3 مايو 2016  تهدف  إلى رفع الوعي بالتجارة الإلكترونية وبيان مدى انتشارها في العديد من بلدان العالم، وكذلك رفع الوعي بأهمية تقنية المعلومات وكيفية ردم الفجوة الرقمية، ومن ثمّ المسارعة بالتحول إلى مجتمع المعرفة.
    كما تناقش الورشة التي تعقد الساعة العاشرة صباحًا، أهمية الثقة بشبكة الدفع الإلكتروني ومرحلة الانتقال من أساليب التجارة العادية إلى الخدمات الإلكترونية المعتمدة على تلبية احتياجات المستهلك حسب المواصفات التي يطلبها ويطمح إليها في أي وقت كونها متوفرة على مدار الساعة.
    وقال آل الشيخ، إن الورشة تأتي في إطار التعاون المتبادل مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وضمن الجهود التي تبذلها لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بغرفة الشرقية، لأجل زيادة الوعي المعرفي وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المجتمع من خلال التعريف بالتجارة الإلكترونية، وبيان محاورها وبنودها وفوائدها.
    كما اشار إلى المحاور الأساسية التي سترتكز عليها ورشة العمل كالتسويق الإلكتروني وما يتبعه من أثار اقتصادية واجتماعية كونه أحدث طريق في صناعة العمل التسويقي، والأخذ في الاتساع بين الشركات في المنطقة، وذلك بسبب ما أحدثه من نقلة نوعية في عملية استقطاب العملاء، وتحفيز إيرادات الشركات وتعزيز أرباحها.
    وأكد آل الشيخ، أن المملكة تشهد تطورًا ملموسًا في مجال التجارة الإلكترونية، الأمر الذي يستلزم  تطوير القدرات الفنية والتجارية في مجال التجارة الإلكترونية، وبذلك تستهدف الورشة المهنيين في السوق الإلكترونية والمهتمين في قطاع التجارة الإلكترونية.
    كما بين، أن التجارة الإلكترونية تسمح للشركات والأفراد بالشراء على نطاق أكثر اتساعًا وذلك بتوفير خيارات متعددة سواء من ناحية الأسواق أو الأفراد، مؤكدًا أن التجارة الإلكترونية لها تأثير إيجابي على الاقتصاد السعودي لاسيما من ناحية قدراته التطويرية، كما أن الاستثمار في التجارة الإلكترونية يمنح شركات تقنية المعلومات خبرةً وتميزًا على المستوى المحلي.
     
     

     

     

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية